هيكلية الإدارة

 الهيكل التنظيمي للإدارة:

تنقسم إدارة المكتبات والمطبوعات إلى مجموعة من الأقسام والوحدات التي تسعى إلى تحقيق رسالة الإدارة وأهدافها.  

1. قسم شؤون الموظفين والعلاقات العامة:

يختص هذا القسم بمتابعة وإتمام كافة المعاملات المتعلقة بالموظفين العاملين في إدارة المكتبات والمطبوعات، إلى جانب متابعة الإجراءات الإدارية المتعلقة بطبيعة عمل الإدارة.

2. قسم الطباعة والنشر والدوريات العلمية:

يتولى هذا القسم القيام بكافة الأعمال المتعلقة بقبول ومتابعة تشكيل لجان المراجعة والتقييم، ومتابعة تنفيذ طباعة مخطوطات الكتب المستهدفة للنشر باسم الجامعة، إلى جانب الإشراف على تنظيم كافة الأعمال المتعلقة بإصدار الدوريات العلمية في الجامعة ومتابعة ما يصدر من دوريات عملية والاشتراك فيها بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.

3. قسم شؤون المكتبات:

يختص هذا القسم بالمتابعة والإشراف الفني على عدد (21) مكتبة جامعية بمختلف كليات الجامعة، وتزويد هذه المكتبات بمصادر المعلومات المختلفة.

4. قسم مبيعات الكتب:

وينقسم إلى مجموعة من وحدات التوزيع المنتشرة في كليات الجامعة، ويتولى مهمة تسويق وبيع الكتب المنهجية والكتب المنهجية المساعدة وإصدارات الجامعة من كتب ودوريات علمية وبأسعار مناسبة.

5. قسم مخازن الكتب:

يتولى هذا القسم الإشراف على مخازن الكتب في الجامعة وتنظيمها وتصنيفها، إلى جانب استلام الكتب الموردة للجامعة وإصدارات الجامعة وتوزيعها وصرفها، بالتنسيق مع قسم شؤون المكتبات وقسم مبيعات الكتب.

6. قسم الأرشيف والمحفوظات:

يختص هذا القسم بجمع وتنظيم وحفظ كافة المستندات والمعاملات المتعلقة بطبيعة عمل الإدارة.

7. مكتبة الدراسات العليا:

وتتبع هذه المكتبة الإدارة مباشرة، وتحتوي على حوالي (70000) كتاب و(2400) أطروحة دكتوراه و(2264) رسالة ماجستير، إلى جانب عدد من أمهات الكتب (المراجع) والدوريات العلمية، وذلك بهدف تقديم خدماتها لكافة طلاب الدراسات العليا بالجامعة.

 8. مطبعة الجامعة:

وتتولى تنفيذ كافة الأعمال المتعلقة بالطباعة، كطباعة الورق الرسمي المستخدم في مختلف إدارات وكليات الجامعة وطباعة الدوريات العلمية الصادرة عن كليات الجامعة، وغيرها من الأعمال الأخرى.