الهيكل الإداري للمكتب


أولاً- مدير مكتب المعلومات والتوثيق الذي يختص بالمهام التالية:


·        تنظيم سير العمل بالمكتب وتوزيع المهام على العاملين بالمكتب وفق الوصف الوظيفي المعتمد.

·        المتابعة الدورية لأهم فعاليات وأحداث وأنشطة الكلية.

·        متابعة مهام منسقي التوثيق بالأقسام العلمية والتأكد من تنفيذهم لكل المسئوليات والواجبات المنوطة بهم.

·        المشاركة في تنظيم ورش العمل والدورات والمؤتمرات والندوات داخل الكلية وخارجها.

·        المشاركة في اجتماعات مجلس الكلية وأية اجتماعات أو لجان يتطلب تواجده فيها.

·        إعداد التقارير الدورية والسنوية عن نشاطات المكتب.

·        تشجيع الإدارات والأقسام على استخدام وسائل التقنية الحديثة في مجالات العمل المختلفة داخل الكلية.

·        اية اعمال تُسند له من إدارة الكلية وتدخل ضمن طبيعة اختصاصه.

 

ثانياً- منسقي التوثيق بالأقسام العلمية بالكلية وتختصّ مهامهم  بالتالي:


·        تجميع البيانات والمعلومات المتعلقة بكافة أنشطة الأقسام وشؤونها وإعداد الإحصائيات اللازمة عنها.

·        حفظ وتوثيق هذه الإحصائيات والمعلومات بشكل منظم يكفل سهولة الحصول عليها وقت الحاجة إليها.

·        تزويد المكتب بما يحتاجه من البيانات والمعلومات والإحصائيات المختلفة حول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمعيدين والموظفين والمشاريع والأجهزة والأنشطة وغيرها.

·        العمل على إنشاء شعار للقسم (في حالة عدم وجود شعار).

·        إنشاء متصفح رسمي للقسم على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي المتداولة بشكل شائع (كالفيس بوك مثلاً).

·        العمل على نشر أخبار الأقسام والتوثيق الإلكتروني للأنشطة والأحداث المختلفة في موقع الكلية الالكتروني.

·        التحديث الدوري للمعلومات المتعلقة بالكادر التدريسي بالقسم.

·        تقديم تقارير دورية لإدارة المكتب عما تم إنجازه من مهام مُكلّفين بها.

·        أي أعمال أخرى يكلفون بها من قبل مدير المكتب.