ندوة طرابلس الوجه الجديد- نحو بيئة حضارية مستدامة

دعوة مشاركة

في الوقت الذي نثمن فيه جهودكم لأجل الرقي بالتعليم العالي والبحث العلمي

وتأسيساً على رؤية كلية الهندسة، جامعة طرابلس المتوافقة مع رؤية الوزارة بأهمية عقد المؤتمرات والندوات والورش العلمية بمشاركة مؤسسات الدولة المعنية لأجل إثراء البحث العلمي ودعم مؤسسات الدولة.

وبناء على ما اسفرت عنه الجلسة الحوارية التي أقيمت يوم الثلاثاء 14/03/2023 م، لندوة (طرابلس الوجه الجديدنحو بيئة حضارية مستدامة) وبحضور بعض المؤسسات ذات العلاقة والمهتمين، والتي تم فيها تقديم عرض يوضح رؤية وأهداف ومحاور الندوة، والتي من خلالها سيتم تشخيص الوضع الراهن للبيئة العمرانية والمعمارية للمدينة وتحديد الإشكاليات واستنباط الحلول واقتراح آليات التطبيق للوصول إلى بيئة حضارية مستدامة تنعكس ايجاباً على البيئة والمجتمع لتعيد لمدينة طرابلس مكانتها محلياً ودولياً.

عليــــــــــــــــــــــــه

فإننا نأمل من المؤسسات ذات العلاقة والمهتمين بموضوع الندوة المساهمة العلمية في المواضيع ذات العلاقة بمؤسستكم ضمن محاور الندوة ومتضمنة(  تحديد أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه مدينة طرابلس- اقتراح حلول مستدامة للإشكاليات القائمة-    اقتراح أليات لتطبيق الحلول المستدامة المقترحة للوصول الى الصورة الحضارية المستدامة لمدينة طرابلس.

علماً بأنه سيتم استلام المساهمات العلمية والعروض التقديمية في موعد أقصاه 15/04/2023 م. ندوة طرابلس الوجه الجديد (uot.edu.ly)

محاور الندوة:

يتم تناول كافة المحاور التالي ادراجها من منظور تحقيق الاستدامة:-

1)    التخطيط

2)    المياه

3)    النفايات

4)    الطاقة

5)    النقل والمواصلات

6)    البيئة

7)    المبنية والمفتوحة

8)    التقنية والاتصالات

9)    المجتمع

10)    التشريعات والقوانين و اللوائح ذات الصلة