تنزيل السيرة الذاتية

د. مروى سويدان

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم الحاسوب
  • كلية التربية - طرابلس

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

مروى بهجات سويدان هي إحدى اعضاء هيئة التدريس بقسم الحاسوب بكلية التربية طرابلس وهي تعمل كمحاضر وباحث في قسم الحاسوب. من خلال عملها بالقسم والكلية تقوم السيدة مروى سويدان بالاشراف على مشاريع التخرج. كما تعمل في العديد من اللجان على مستوى الكلية منها اللجنة العلمية بالكلية. بالإضافة إلى انها عضو في هيئة تحرير مجلة كلية التربية طرابلس.

المسيرة المهنية

قبل التحاقها بكلية التربية طرابلس جامعة طرابلس عملت الدكتورة مروى سويدان بكلية العلوم جامعة طرابلس بمكتب الدراسات العليا بقسم الحاسب الالي بعد ان تخرجت منها سنة 2004. ثم تحصلت على الماجستير في علوم الحاسوب  سنة 2010 من كلية العلوم جامعة طرابلس وعملت كمحاضر متعاون بكلية تقنية المعلومات جامعة طرابلس سنة 2010. التحقت بقسم الحاسوب بكلية التربية طرابلس جامعة طرابلس سنة 2011 ثم تحصلت على شهادة الدكتوراة في قواعد البيانات من الجامعة الاسلامية العالمية بماليزيا سنة 2021. وهي تعمل الان كمحاضر ورئيس قسم الحاسوب بكلية التربية طرابلس .

الاهتمامات البحثية

من اهم المجالات البحثية التي تعمل بها الدكتورة مروى قواعد البيانات ومعالجة الاستعلام وتحسين وإدارة البيانات الغير مكتملة والتنقيب على البيانات. كما عملت سابقا على عدة بحوث في مجال قواعد البيانات.  حاليا تعمل الدكتورة على الابحاث المتعلقة بالتعليم والتعلم والتعليم الإلكتروني وانترنت الاشياء. قامت الدكتورة مروى سويدان بنشر العديد من البحوث في مجلات عالمية مرموقة.

النشاطات الخارجية

 تعاونت مع  مركز الدراسات العليا والتدريب بجامعة طرابلس كمدرب لشهادة ic3 في مجموعة من الدورات التدريبية لموظفي جامعة طرابلس، كما قدمت عدد من الدورات التدريبية في برامج الاوفيس لعدد من مدخلي البيانات التابعين لمراقبة التربيةوالتعليم ببلدية سوق الجمعة، تعاونت مع الجمعية الليبية لعلوم التعليم كرئيس اللجنة الالكترونية في بعض المؤتمرات العلمية وكمحكم للبحوث المقدمة للمجلة الليبية لعلوم التعليم.

المنشورات

مقال في مؤتمر علمي

Marwa B. Swidan , RAMZI HAMID MILAD Elghanuni (8-2019)
IEEE, pp. 172-177

مقال في مجلة علمية

Marwa B. Swidan (5-2018)
Indonesian Journal of Electrical Engineering and Computer Science, 10(2), pp. 798-806
Marwa B. Swidan (6-2020)
IEEE, 8(0), pp. 106660-106689
Marwa B. Swidan (12-2020)
King Faisal University, 22(1), pp. 5-12

رسالة دكتوراة

Marwa B. Swidan (12-2021)
Kuala Lumpur : Kulliyyah of Information and Communication Technology, International Islamic University Malaysia, 2021