تنزيل السيرة الذاتية

د. نجاح كشلاف

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: استاذ مساعد
  • قسم التجارة الالكترونية وتحليل البيانات
  • كلية الاقتصاد و العلوم السياسية

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

الدكتوره نجاح كشلاف هي أحد أعضاء هيئة التدريس بقسم التجارة الإلكترونية وتحليل البيانات بكلية الإقتصاد وهي تعمل كمحاضرة و باحثة في هذا القسم، و من خلال عملها بالقسم والكلية تقوم السيدة نجاح كشلاف بتدريس العديد من المواد و الإشراف على مشاريع تخرج. كما عملت كمنسقة لقسم الدراسة والإمتحانات بقسم الإحصاء والإقتصاد القياسي، وحالياً مكلفة بالإشراف والعمل على صفحة القسم على موقع الجامعة.  

المسيرة المهنية

قبل الإلتحاق بجامعة طرابلس عملت الدكتوره نجاح كشلاف بجامعة غريان منذ تخرجها وشغلت وظيفة معيدة في قسم تحليل البيانات. تحصلت السيدة نجاح كشلاف على درجة الماجستير في تخصص علوم الحاسوب من جامعة فالنسيان بفرنسا، ثم تحصلت على درجة الدكتوراه في علوم الحاسوب من نفس الجامعة. رجعت الدكتورة نجاح كشلاف للعمل كمحاضر سنة 2014 في قسم تحليل البيانات بجامعة غريان حتى إنتقلت للعمل كمحاضر في جامعة طرابلس سنة 2021. قامت الدكتورة بتدريس العديد من المواد في علوم الحاسب وتقنية المعلومات.

الاهتمامات البحثية

من أهم المواضيع البحثية التي تهتم بها الدكتورة نجاح كشلاف هو المساعدة في إتخاذ القرار، التعليم الإلكتروني كداعم للتعليم وبالذات المنصات التعليمية و النظم المتكاملة وبصفة عامة تهتم بعلم البيانات وإستخدام التقنية في تطوير التعليم في ليبيا.

النشاطات الخارجية

عملت الدكتوره نجاح كشلاف كمحاضر متعاون في تدريس مواد والإشراف على مشاريع تخرج بكليات تقنية المعلومات في جامعة طرابلس وجامعة غريان. 

المنشورات

مقال في مجلة علمية